عقوبة تصل إلى 80 ألف ريال .. الأمن البيئي السعودي يُعلن عنها

عقوبة تصل إلى 80 ألف ريال .. الأمن البيئي السعودي يُعلن عنها
الأمن البيئي السعودي

من خلال التعرف على العقوبة المعلن عنها من خلال الأمن البيئي السعودي، يمكننا التعرف على الدور الذي يتم بذله من أجل الحفاظ على البيئة في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من أهم الموارد الطبيعية الموجودة في المملكة، لذلك سوف نتعرف على أبرز أدوار الأمن البيئي في الحفاظ على المملكة.

عقوبة من الأمن البيئي تصل إلى 80 ألف ريال سعودي

وفقًا لما قد تم الإعلان عنه من خلال الأمن البيئي، فإن المملكة فرضت عقوبة جديدة، على الأشخاص الذين قاموا بالصيد باستخدام الأسلحة النارية بدون ترخيص بدفع غرامة مالية تصل إلى 80 ألف ريال سعودي.

لذلك يجب على المواطنين الالتزام بكافة القوانين والأحكام التي تتحكم في تلك العمليات، وذلك من أجل تجنب كافة العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها الشخص.

عقوبات أخرى متعلقة بالأمن البيئي

الأمن البيئي السعودي

ومن جانبه أعلن الأمن البيئي عن مجموعة من العقوبات التي ترتبط بعمليات الصيد، في حالة الصيد في الأوقات غير المسموح لها بذلك، فإن ذلك يعرض المخالف إلى غرامة مالية تصل إلى 5000 ريال سعودي.

وفي حالة صيد الأرنب البري، فإن ذلك سوف يعرض المخالف إلى غرامة مالية تصل إلى 18 ألف ريال سعودي.

جهود الأمن البيئي في الحفاظ على البيئة

وقد تم الإعلان عن تلك القوانين كنوع من أنواع التذكير للمواطنين، عندما تم الإعلان عن ضبط ثلاثة مواطنين قاموا بالصيد في محمية الملك سلمان، وكان بحوزتهم مجموعة من الأسلحة والذخائر، على الفور تم اتخاذ ضدهم كافة الإجراءات القانونية.

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تكون لديها الوعي من أجل الحفاظ على البيئة، لذلك نجد أنها قامت بتوفير العديد من القوانين التي يكون الغرض منها الحفاظ على البيئة ضد أي تعدي يمكن أن يتسبب في الإضرار بها.

الأسئلة الشائعة

كيف ابلغ الامن البيئي؟

من خلال الاتصال بالرقم 911.

ما هو عمل الامن البيئي؟

التأكد من حماية الحياة البيئية من الخطر.

هل الامن البيئي تابع للامن العام؟

نعم، تابع لوزارة الداخلية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *