من نحن

نحن موقع مرجعي، وقد نشأ في السنوات الأخيرة والغرض منه إتاحة أكبر عدد وكم من المعلومات المتنوعة لجميع المستخدمين الراغبين في الاستفادة مما يُقدمه، وهذا كونه يقدم محتوى موثوق.

حيث إن موقع مرجعي يُقدم محتوى في أكثر من مجال وتخصص؛ وذلك لأنه يسعى لأن يكون مرجع أولى وأساسي في شتى المجالات التي يمكن أن يحتاج إليها الإنسان.

يعمل موقع مرجعي على جمع المعلومات بدقة والتحري العميق في مصدرها، وتقديمها بكل سلاسة وبساطة؛ وذلك حتى يكون منصة كاملة متكاملة عن طريق جميع المجالات التي يسعى لأن يُغطيها على مستوى العالم بالأخص العالم العربي ودول الخليج.

يكون موقع مرجعي عبارة عن أداة للتواصل بين المواطن الذي يرغب في أن يحصل على المزيد من المعلومات حول شيء خاص يُعينه في حياته بشكل عام والجهات المختصة التي تكفل له هذا.

سياسة النشر على موقع مرجعي

تجدر الإشارة إلى أن موقع مرجعي يلتزم بتوفير وإتاحة المحتوى الذي يُقدمه بجودة عالية في شتى المجالات الموجودة، بالإضافة إلى أن الالتزام الكامل بحماية الملكية الفكرية لجميع المواقع والمنصات والمنظمات الأخرى الموجودة على شبكة الإنترنت.

كما أن موقع مرجعي يمنح الحق لكل زائر في الملكية الفكرية، وهذا في حال اقتباس أي جزء من المحتوى من مواقع أخرى.

رسالة موقع مرجعي

يهتم موقع مرجعي بأن يصبح المرجع الرئيسي لجميع الأفراد الذين يبحثون عن معلومة في أي مجال على مستوى العالم، وأن يكون الموقع الأول المتكامل لجميع مجالات الحياة، سواء (طب – أعمال – خدمات – جمال – تفسير أحلام – أخبار – رياضة – أطفال – تقنية – صحة – طبخ – ألعاب وبرامج – فتاوى دينية – وغيرها).

علاوة على ذلك فإن موقع مرجعي يُقدم العديد من المعلومات التي لا غنى عنها في شتى المجالات المتنوعة، والتي يتم إجراء البحث عنها بشكل يومي.

معايير المحتوى المُقدم من موقع مرجعي

إن المحتوى المُقدم عن طريق موقع مرجعي يمر بعدد من المراحل لكي يصل إلى المستخدم أو القارئ بأعلى قيمة وفائدة وجودة، فهو يقوم بتحقيق معايير الدقة والجودة التي سوف تخدم كل زائر.

بالإضافة إلى أن موقع مرجعي يشتمل على كافة المحتويات التي تواكب التطورات التي يشهدها العلم كل فترة وأخرى؛ وذلك حتى يقوم بالإجابة عن جميع أسئلة المستخدمين، وإتاحة تجربة قيمة تجعلهم يضعوا الموقع نصب عينيهم في كل خطوة للبحث عن معلومة.

تتمثل معايير موقع مرجعي المُتبعة فيما يلي:

1- البحث في المصادر الأجنبية العالمية

من الجدير بالذكر أنه يتم إجراء البحث عن المعلومات بدقة ومهنية عالية، وذلك من أجل الوصول إلى المعلومات الشاملة حول الموضوع راغبي التعلم والبحث.

يتم اختيار عناوين مناسبة على حسب مجموعة من الدراسات العلمية، والعمل على تحري الدقة في الأسلوب الأمثل في الكتابة؛ لكي يضمن للباحث الفهم بسهولة والتدرج في وصول المعلومة، وتسهيل عملية الحصول عليها بكل سلاسة.

2- مرحلة الكتابة

يقوم الأفراد المختصين في الكتابة داخل موقع مرجعي بالتدقيق المقالات، وهذا يكون بناءً على معايير الكتابة المعروفة، وذلك عن طريق الاستناد إلى العديد من المصادر الموثوق فيها.

3- مرحلة التدقيق

إن جميع المقالات التي يتم كتابتها داخل موقع مرجعي تخضع إلى المراجعة الشاملة، وذلك من حيث التدقيق اللغوي والنحوي أيضًا، وشمولية المحتوى المكتوب ودقة المعلومات التي يتم تقديمها للمستخدم لضمان أقصى استفادة.

4- مرحلة المراجعة

يُقدم موقع مرجعي للمحتوى العربي قيمة إضافية، فهو لا يقوم بنشر أي عمل أو أي معلومة بدون مراجعتها والتأكد من كونها صحيحة، فتتم المراجعة من قِبل متخصصين، ويقوم الفريق بصورة دورية للتأكد من حداثة المحتوى ودقته، وأنه يعمل على تلبية جميع احتياجات المستخدمين والزوار.